السيد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يستقبل سفيرة جمهورية رواندا

طنجة الكبرى
استقبل السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، صباح يوم الجمعة 16 فبراير 2023 بمقر مجلس الجهة، سفيرة جمهورية رواندا بالمغرب السيدة Zaina Nyiramatama، التي كانت مرفوقة بالسيدة UWERA Marie Assumpta، مستشارة، والسيد Paul RUDAKENGA، السكرتير الأول، وقد حضر هذا اللقاء عن مجلس الجهة، السيدات والسادة المكلفون بالمهام، والسيد رئيس مصلحة التعاون الدولي بالجهة . 
وقد تباحث الطرفان في موضوع التعاون الثنائي في مجالات السياحة والإدارة الترابية والمبادلات التجارية. كما شكل اللقاء فرصة لمناقشة مجموعة من المشاريع الجهوية ذات الأهمية الكبرى، والمندرجة ضمن مشروع برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، والتي ستحدد أفق التعاون المشترك المرتبط بتنزيل هذه المشاريع.
وقد كان اللقاء فرصة لتقديم عرض مفصل من طرف إدارة الجهة أمام الوفد الرواندي، ركز على مؤهلات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومناقشة بناءة لعدد من المجالات التي يمكن ربط تعاون ثنائي للعمل عليها والتي تهم مجال الصناعة والنسيج وغيرها، وذلك اعتبارا للمكانة التي تحتلها الجهة في هذا المجال، حيث تعتبر رائدةً في هذا المجال.
وقد خلص اللقاء إلى اتفاق الطرفين على تنزيل خطة عمل، والعمل سوياً على صياغة مشاريع تعاون بين مجلس الجهة والجماعات الترابية بجمهورية رواندا.

 

   

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.