دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

أمانديس تدر أرباحا خيالية رغم الاحتجاجات

طنجة 24 – السعيد قدري

يبدو أن الاحتجاجات التي شهدتها منذ سنوات مدينة طنجة ضد شركة امانديس، لم تؤثر سلبا على الأرباح الصافية التي حققتها الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة منذ سنوات .

فقد جاء تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأخير ليدحض كل التوقعات، حيث كشف أن شركة امانديس حققت أرباحا كبيرة خصوصا في سنة 2012، مشيرا في السياق ذاته أن الشركة دخلت أرباحها منحى تصاعدي خلال نفس السنة .

و جاء في التقرير الصادر أن شركة التدبير المفوض بمدينة البوغاز طنجة جمعت لحساب صندوق الأشغال منذ شروعها في العمل بعقود التدبير إلى حدود سنة 2013 مبلغ مالي فاق 2461 مليون درهم.

التقرير الذي عرج على أرباح شركات التدبير المفوض في مجموعة من المدن المغربية، كشف أن شركات التدبير المفوض،ليديك، أمانديس،وريضال، حققت أرباحا صافية وصلت سنة 2012 إلى 441.7 مليون درهم، مبرزا أن أرباح الوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء سجلت انخفاض بنسبة 37 في المائة خلال الفترة المذكورة، في الوقت الذي ارتفعت أرباح شركات التدبير المفوض بنسبة 23 في المائة.

تبقى الإشارة إلى أن صندوق الأشغال يمثل 40 في المائة من استثمارات الشركات المفوض لها خلال الفترة المذكورة، وأن هذه الشركات قامت بتزويد حساب السلطة المفوضة بمبلغ 1019 مليون درهم وحساب التقاعد بمبلغ 3901 مليون درهم.

أضف تعليق