google.com, pub-3637900938011359, DIRECT, f08c47fec0942fa0
"قائمة علوية"]); ?>

أبناء طنجة احذروا هؤلاء اللصوص !

قناة طنجة+ #طنجة24 – سعيد القدري 

تمكن شابان أمس الثلاثاء من سلب هاتف نقال لسيدة كانت تجلس بالكرسي الأمامي داخل سيارة أجرة وذلك بالقرب من الإشارة الضوئية لشارع محمد الخامس بطنجة على مستوى ايبيريا .

وكشف شهود عيان أن السيدة كانت  برفقة ابنتها تعرضت لعملية السرقة بعدما باغتها شابين كانا يمتطيان دراجة نارية بيضاء اللون  حيث قام المتهم بالنزول من فوق الدراجة النارية وسرقة السيدة من داخل السيارة الأجرة  لحظات بعد اشتعال الضوء الأخضر بالإشارة  الضوئية .

وتعد طريقة سرقة الهواتف النقالة من داخل سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة طنجة من بين الظواهر التي تؤرق بال المواطنين ، في ظل غياب أي إستراتيجية أمنية للتصدي للظاهرة وخصوصا  بعض اللصوص الذين  يستغلون دراجات نارية للقيام بعملياتهم الإجرامية  عل مستوى أحياء عديدة بطنجة وبالخصوص قرب الإشارات الضوئية التي تكثر فيها  الظاهرة .

وقد سبق للمصالح الأمنية أن  تمكنت  الشهر المنصرم من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات، وذلك بعد ضبطه في حالة تلبس باقتراف سرقة في حق شخص طالت هاتفه المحمول.

وحسب مصدر أمني، فقد أسفر البحث مع المتهم على إكتشاف تورطه في العديد من السرقات  رفقة شريكه وهو طفل قاصر  وقد كان من بين المستهدفين فيها  ركاب سيارات الأجرة الصغيرة، إذ يستغل وقوفهم بالشارات الضوئية ويقوم بسرقة هواتفهم المحمولة عبر التسلل بجوانب السيارات قبل امتطاء دراجة نارية والانطلاق نحو مكان مجهول .

ويرى متتبعون أن الحد من الظاهرة يستوجب اتخاذ المزيد من  الإجراءات الخاصة أن على المستوى الأمني إذ باتت عمليات تتبيث الكاميرات المراقبة الخاصة بالشوارع الرئيسية بطنجة من بين المهم التي يتوجب اتخاذها للحد من ظواهر إجرامية عديدة تشكل خطرا على  امن المواطنين بالمدينة .

أضف تعليق