هركوليس تخرج ببيان حول أعمال الشغب التي شهدتها طنجة

قناة طنجة الكبرى | التونسي محمد

تبرأت إلتراس هركوليس من أعمال الشغب الذي شهدتها الأحياء المجاورة لملعب ابن بطوطة بعد انتهاء المبارة التي جمعت اتحاد طنجة و ضيفه المغرب الفاسي عبر تدوينة عبر الصفحة الرسمية للمجموعة على الفايسبوك نفت فيها ارتباط الترا هركوليس بأعمال الشغب التي شهدتها المدينة  .
و قد تم نشر بيان على الصفحة الرسمية لهركوليس بيانا تم إدراج فيه مجموعة من النقاط نترككم مع فحواه .

“”””بعد نهاية مباراة نصف نهاية إياب لكأس العرش شَهد أحد الأحياء القريبة من ملعب إبن بطوطة سلسلة من أحداث الشغب الصادرة عن مجموعة من القاصرين الذي لم يتجاوز سنهم 16 سنة ، ما ألحق الأذى ببعض المحالات التجارية و السيارات الخاصة ، في الوقت الذي غادر ألاف المُشجعين للمُباراة الملعب نحو منازلهم عبر مختلف الشوارع في جو عادي كما هو معهود على جماهيرنا الوفية طوال سنوات و ليس الأمس فقط . لنجد بعد هذا مجموعة من المتربصين سواء إعلاميين بمنابرهم التي تسوق فقط للشغب و تغيب و تتناسى الأحداث الرائعة الأخرى أو حاقدين بمختلف تصنيفاتهم مِمن همهم و أمنيتهم الوحيدة رؤية جمهور طنجة الذي أصبح شغلهم الشاغل و النور الذي أعمى بصيرتهم تُحدث أعمال شعب من فئة من القاصرين الذي لطالما طالبنا بمنع هذه الأخير من ولوج المدرجات لكونها السبب الرئيسي للشغب عبر الملاعب الوطنية ، و التي تعتبر نتيجة وسط تعليمي و تربوي و صحي ضعيف أو بالأحرى فاشل تتحمل مسؤوليته الدولة أولا و أخيراً ، فالملعب ليس سوى مكان يتجمع فيه عدد كبير من ضحايا المجتمع و منظومته الرديئة.
بدورنا كفصيل تشجيعي لطالما شُهِد في حقنا بالنظام و الحظارة و التأطير و إعطاء دروس في التشجيع الراقي عبر جميع الملاعب الوطنية لسنوات و نموذج يحتدى به، أَننا نشمئز و نستنكر من وجود عناصر تتسبب في مس صورة جمهور حضاري بشهادة الجميع . كما نطالب بإنزال أشد العقوبات في حق كل من تبثت مشاركته في هذه الأعمال المؤسفة ، فالأيادي و الأدمغة التي تصنع الحضارة لا تصنع الشغب .”””

 

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.