دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

وكلاء كراء السيارات بطنجة يطالبون بضرورة تدخل الجهات الوصية

قناة طنجة الكبرى | الكاتب : عبد السلام العزاوي

أكد مشاركون خلال اللقاء التواصلي الاول لجمعيات وكالات كراء السيارات طنجة تطوان الحسيمة، المقام يوم السبت ثالث فبراير الجاري، بمقر غرفة التجارة والخدمات بعاصمة البوغاز، الحامل لشعار ارادة قوية من أجل تضامن جهوي فعال لتطوير وحماية مهنة كراء السيارات، على ضروة توحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي يعرفها القطاع  على المستوى المحلي والوطني.

وتتمثل أكبر التحديات، حسب المشاركين في الندوة، في السوق السوداء التي تهدد عدة مستثمرين في المجال بالافلاس التـــام .. مطالبين بضرورة التواصل بشكل دائم ومستمر مع ممثلي الادارات العمومية، وكـــذت البحث عن شراكات ناجعة مع مقاولات خاصة من أجل الاستفادة من شراء السيارات بأثمنة معقولة، كما أشار المتداخلون في الندورة إلى ضرورة الاستفادة من العروض التفضيلية لشركات التأمين .

كما تم التوقف في اللقاء الذي عرف حضور  ممثلي مدن العرائش، شفشاون، تطوان، الحسيمة، فاس، على مسألة استغلال السيارات المكتراة في العمل بطرق غير مشروعة، لاسيما باقليم شفشاون، المتميز بارتفاع أثمنة الكراء به، مقارنة مع باقي مناطق الشمال. بالرغم من ذلك يشهد الاقليم ظاهرة اسنغلال عربات الكراء ليلا في عملية تهريب السلع والمواد المحظورة.

وتم الاشادة ايضا بمجهودات جمعية ارباب ومسيري وكالات كراء السيارات لطنجة، فاصبحت نموذجا يحتدى بها على المستوى الوطني بفضل الحركية التي عرفتها، بالرغم من حداثة نشأتها.

أضف تعليق