دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

مصرع عامل بناء سقط من الطابق الخامس لعمارة في طور البناء بطنجة

قناة طنجة الكبرى | الشمال بريس – متابعة 

لقي عامل بناء، في عقده الثالث، اليوم (الأربعاء)، مصرعه بعد سقوطه من علو أثناء ممارسة عمله بعمارة في طور البناء وسط مدينة طنجة.

وعلم أن الضحية المنحدر من مدينة القصر الكبير، سقط من الطابق الخامس لعمارة سكنية بشارع “مولاي سليمان” بمقاطعة السواني، بعد أن فقد توازنه ليرتطم بقوة بالأرض، ويصاب بكسور على مستوى الرأس وجروح بالغة في أنحاء متفرقة من جسمه فارق الحياة على متن سيارة الإسعاف التي كانت في طريقها إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس.

وخلف هذا الحادث استياء لدى عمال الورشة، الذين طالبوا بإجراء بحث في الموضوع وتحديد المسؤوليات، مؤكدين أنهم يعملون بالورشة دون أن تتوفر لهم ظروف العمل وأدوات السلامة الجسدية التي تنص عليها قوانين العمل.

إثر ذلك، أمر وكيل الملك لدى ابتدائية طنجة، بنقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى دي طوفار، إلى حين الانتهاء من اعداد الوثائق القانونية من أجل التسليم والدفن، فيما أمر بفتح تحقيق في الموضوع للوقوف على أسباب وملابسات هذا الحادث المؤلم، لاسيما فيما يتعلق بالسلامة البدنية للعمال والاستغلال البشع من قبل المشغلين وبعض المنعشين العقارين الذين يتملصون من الأداء الضريبي والتأمين الصحي للعمال.

أضف تعليق