دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

محكمة الإستئناف بطنجة تدين شخصا قتل أباه بالمؤبد

قناة طنجة الكبرى | مصطفى بنشريف

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس (الخميس)، مؤاخذة متهم بقتل والده بمدينة العرائش، وحكمت عليه، بعد حرمانه من ظروف التخفيف، بالسجن المؤبد بدون صائر، بعد أن وجهت له تهمة “القتل العمد في حق الأصول”.

وأدانت الهيأة القضائية استمعت خلالها إلى إفادات النيابة العامة، و كذا دفاع المتهم، الذي ترافع في إطار المساعدة القضائية وطالب بتفعيل المادة 103 من القانون الجنائي المتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، إلا أن الهيأة رفضت الملتمس وقررت إدخال الملف إلى المداولة لتصدر بعدها حكما بالمؤبد.

بتفعيل المادة 103 من القانون الجنائي المتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، إلا أن الهيأة رفضت الملتمس وقررت إدخال الملف إلى المداولة لتصدر بعدها حكما بالمؤبد.

واعتمدت الهيأة في حكمها على اعترافات المتهم، الذي أكد أثناء مثوله أمامها، أنه اقترف كل ما نسب إليه جملة وتفصيلا ، وذكر أنه فعلا قام بضرب والده بعد أن حاول طرده من بيت الأسر على إثر خلاف بسيط، ليصيبه بواسطة حجرة “صماء” على مستوى الرأس دون أن تكون له نية قتله.

وتعود فصول هذه القضية، التي حدثت في منتصف شهر دجنبر من السنة الماضية (2016)، حين أخطرت أم المتهم مصلحة الدرك الملكي بالعرائش، وأشعرتها بأن ابنها (البشير) ارتكب جريمة قتل في حق والد، الذي يبلغ من عمر 63 سنة، حيث التحقت بالمكان فرقة من الدرك الملكي رفقة عناصر الوقاية المدنية، الذين عثروا فعلا على الضحية جثة هامدة مدرجة في الدماء، ليتم نقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش، فيما قامت بإيقاف الابن/المتهم، واقتياده إلى مقر الدرك للبحث معه في القضية قبل تقديمه أمام العدالة.

أضف تعليق