دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

شركة إسبانية تفوز بصفقة الربط السككي بين طنجة وتطوان


حصلت الشركة الهندسية الإسبانية Ineco على أكبر عقد لها حتى الآن في المملكة المغربية، محققة بذلك انتصارا مهما في قطاع البنية التحتية المغربي.

المشروع، الذي تبلغ قيمته 2.7 مليون أورو، يتضمن إجراء دراسات جدوى ومشاريع أولية لتحسين الربط السككي بين طنجة وتطوان..

العقد، الذي منحه المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF)، لمدة 14 شهرا، لشركة Ineco، بتحالف مع الشركة المحلية CID (بمشاركة أغلبية الأخيرة)، يهمّ تحليل أربعة مسارات عمل رئيسية: مضاعفة خط طنجة-مللوسة، وبناء طريق جديد نحو الشفاراط؛ وجدوى الخط التقليدي الذي يربط جنوب طنجة بملعب كرة القدم (مستضيف كأس العالم 2030) والمطار وجزناية، وربط هذا الممر بالمنطقة الصناعية محمد السادس؛ وأخيرا، خط السكة الحديد بين تطوان والشرافات.

ويتضمن المشروع إنشاء ما يقرب من 85 كيلومترا من الطرق الجديدة. ويشمل نطاق العمل دراسات تشغيل السكك الحديدية حتى عام 2040، والتقارير الاجتماعية والاقتصادية والمالية، وتصميم الهياكل مثل الأنفاق بين تطوان والشرافات، ودراسات حول إمدادات الطاقة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الاستراتيجية المغربية 2040، وهي خطة طموحة بقيمة 34.7 مليار يورو تسعى إلى توسيع شبكة السكك الحديدية في البلاد بشكل كبير، وربط 43 مدينة (مقارنة بـ 23 مدينة حاليًا)، وعشرات الموانئ و15 مطارًا بخطوط السكك الحديدية.



Source link

أضف تعليق