دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

بالصور : حملة شرسة و غير مسبوقة لتحرير شاطئ «البلايا» بطنجة من محتلي الملك العام

قناة طنجة الكبرى / المغرب 24 – متابعة 

شنّ قائد الملحقة الإدارية الرابعة ، بمدينة طنجة ، مدعوما بأعوان السلطو و عناصر من القوات المساعدة، صباح أمس الثلاثاء 28 من غشت 2018، حملة شرسة وغير مسبوقة ، من أجل تحرير الملك العمومي البحري بشاطئ الكورنيش “البلايا”، للحد من الاستغلال العشوائي غير المرخص للفضاء.

وتم خلال الحملة ، حجز 20 قنينة خمر ، و 220 مضلة شمسية ، و 280 كرسي ، و 22 سيارة ألعاب ، و 2 طرموبولان ، كما تم هدم 6 براريك تستعمل لتخزين السلع و المبيت ، كلها في ملكية أشخاص لا يتوفرون على تراخيص قانونية مسلمة من السلطات المختصة تخول لهم استغلال الملك العمومي البحري ومختلف مرافق شاطئ الكورنيش.

وشوهد «أعوان السلطة» وهم يحملون أمتعة تم حجزها في الوقت الذي أشرف فيه قائد الملحقة و عناصر القوات المساعدة على ضمان سير العملية في أحسن الظروف.

وقال مصدر مطلع ، من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح لـ”المغرب 24″ “إن هذه الحملة المنظمة صباح أمس ستستمر وأنها غير موسمية، مؤكدا أن والي الجهة ، أصدر تعليمات مشددة لرجال الإدارة الترابية من أجل السهر على استفادة جميع سكان مدينة طنجة من الملك العمومي خصوصا شاطئ الكورنيش “البلايا” الذي يكثر عليه الطلب في الصيف، وكان يعاني من ظواهر سلبية كظاهرة «كراء الياراسولات» واستغلال مساحات من الشاطئ ضدا على القانون مما يحرم الكثير من المصطافين من التمتع بالفضاء العام”.
ونوه المواطنون على إثر هذه الحملة بالجهود المبذولة من الطرف قائد الملحقة الإدارية الرابعة، عبر شن الحملات الأمنية التي تعزز الأمن والأمان بالمنطقة، وأثنت على عمل السلطات المحلية ، وتجاوبهم مع شكايات المواطنين والتفاعل معها بشكل إيجابي.

أضف تعليق