دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

المياه تغمر إعدادية بطنجة بدون نوافذ ولا كهرباء.. والأساتذة يوقفون العمل (صور)

قناة طنجة الكبرى / العمق

غمرت مياه الأمطار القوية التي شهدتها مدينة طنجة، صباح اليوم الإثنين، إعدادية بمقاطعة بني مكادة، بعدما تسربت المياه إلى داخل الفصول الدراسية وممرات ومرافق المؤسسة، فيما أعلن الأستاذة توقيف الدراسة لهذا اليوم بسبب “استحالة العمل في هذه الظروف”. 
وأوضح أحد أساتذة ثانوية ابن النفيس الإعدادية التي تقع بخندق الورد في مقاطعة بني مكادة بمدينةطنجة، أن سبب تسرب المياه إلى داخل الأقسام الدراسية يعود إلى عدم وجود نوافذ وأبواب في المؤسسة، بعد توقف أشغال استكمال بنائها هذا الموسم، وهو ما جعل الطاقم التربوي والإداري يقرر توقيف العمل هذا اليوم.
وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، أن الإعدادية المذكورة لا زالت تعيش أوضاعا صعبة في ظل استمرار غياب الكهرباء والماء، وعدم وجود الأبواب والنوافذ ومقابس الكهرباء وأنابيب الماء بالأقسام الدراسية، إضافة إلى الغياب التام لأبسط الوسائل الديداكتيكية بالحجرات كالطبشور والممسحة وغياب مختبر علمي مجهز، حسب قوله.
اقرأ أيضا: خطير.. إعدادية بطنجة بدون أمن ولا كهرباء ولا ماء والمدير يطلب تدخل الوزارة (صور)
يأتي ذلك بعدما كان أساتذة المؤسسة قد قدموا قبل شهرين، عريضة تطالب بالتدخل لإنهاء معاناتهم مع عدم استكمال بناء الإعدادية، حيث يشتكون تعرضهم ل”تهجمات” من طرف غرباء تصل في بعضها إلى رشقهم بالحجارة بسبب عدم وجود سور حول المؤسسة، فيما طالب المدير بتدخل وزارة التربية الوطنية عبر إيفاد لجنة أكاديمية لمعاينة الأوضاع.

أضف تعليق