دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

المصالح الأمنية بالحسيمة تستنفر أجهزتها استعدادا للحراك

قناة طنجة الكبرى  | الأيام

تتجه الأنظار غدا الخميس 18 ماي الجاري الى مدينة الحسيمة، بالتزامن مع المسيرة الاحتجاجية التي دعا إليها ما أصبح يسمى إعلاميا بـ”الحراك”، والتي تأتي في سياق توتر شديد بين المحتجين والسلطات، بعد أن اتهمت الأغلبية الحكومية الحراك الشعبي بالريف بالنزعة الانفصالية والتمويل الاجنبي والتخريب، وفي سياق انزال أمني غير مسبوق تشهده المنطقة منذ أيام.

وفي هذا الصدد أكدت مصادر محلية أن عدد من وسائل الاعلام الوطنية والدولية المكتوبة والمرئية، ستتابع غداً الخميس تطورات الوضع بالحسيمة، حيث عملت بعض المنابر الاعلامية الدولية على ايفاد مراسليها الى الحسيمة لمواكبة مستجدات الأحداث.

هذا و مازالت مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة لها، تشهد توافد التعزيزات الامنية من مختلف المنافذ، حيث أفادت ذات المصادر، أن سيارات وحافلات تقل افراد القوات العمومية، لازالت تصل الى الاقليم من الطريق الساحلية، والطريق الوطنية رقم 2، كما شوهد دخول قاذفات المياه، في اشارة الى عزم السلطات على منع المسيرة المقررة غدا الخميس

بالمقابل يصر نشطاء الحراك على تنفيذ المسيرة الاحتجاجية التي تم الدعوة إليها، مؤكدين ان الانزال الأمني الذي تشهده المنطقة لن تخيفهم، ولن تثنيهم عن مواصلة الاحتجاج الى حين تحقيق جميع مطالبهم

يأتي هذا بينما تواصل مدينة الحسيمة، التي كانت هدفا خلال الأشهر الأخيرة للتضليل والمغالطات المتكررة بسوء نية، مسيرتها بهدوء وثبات على درب التنمية المندمجة والشاملة، وذلك بفضل المشاريع المتعددة التي حولت جوهرة المتوسط إلى ورش مفتوح على جميع الأصعدة. وقد تم خلال السنوات الأخيرة، بذل مجهودات جبارة توجت، في سنة 2015، بإطلاق  الملك محمد السادس لبرنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015-2019) تحت اسم برنامج “الحسيمة.. منارة المتوسط”.

أضف تعليق