دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

ارتفاع عدد المهاجرين السريين المغاربة الذين وصلوا السواحل الإسباني

قناة طنجة الكبرى / وكالات

بلغ عدد المهاجرين السريين المغاربة الذين وصلوا السواحل الإسبانية إلى حدود 10 من شهر شتنبر الحالي، ما مجموعه 2683 مهاجر سري مغربي، حسب معطيات قدمها وزير الخارجية الاسباني، خوان إغناسيو زويدو، في العاصمة روما،  خلال لقاء جمعه بنظيره الإيطالي ماركو مينيتي.

وذكرت جريدة “إل دياريو دي سيفييا” الإسبانية، أن المهاجرين السريين المغاربة احتلوا الرتبة الأولى، فيما حل الجزائريون في الرتبة الثانية، بينما احتل المهاجرون الإيفواريون الرتبة الثالثة.

واحتل المغاربة الرتبة الأولى بحوالي 2683 شخص أي 25 في مائة من مجموع المهاجرين في الفترة الممتدة من نهاية ماي إلى 10 شتنبر الجاري.

فيما حل الجزائريون في الرتبة الثانية بحوالي 1244 مهاجر سري، بينما احتل المهاجرون الإيفواريون الرتبة الثالثة بحوالي 768 مهاجر سري.

وبلغ عدد المهاجرين الذين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء حوالي 4567 شخص، لم تتمكن وزارة الداخلية الإسبانية من تحديد هويتهم لكنها تعتقد أنهم ينحدرون من دول الشريط الممتد من تشاد إلى بوركينا فاصو.

يشار إلى أن عدد قليل من المهاجرين المغاربة عبروا مباشرة إلى السواحل الإسبانية، بينما عبر غالبية المهاجرين في السنوات الأخيرة عبر الطرق الرابطة إما بين تركيا واليونان، أو ما بين ليبيا وإيطاليا، حيث بلغ عدد المغاربة الذين وصلوا الى السواحل الإيطالية، حوالي 4902 مهاجر مغربي إلى حدود 19 من شهر شتنبر الحالي.

 

أضف تعليق