دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

هكذا هي اجواء عيد الاضحى بطنجة

قناة طنجة الكبرى / le 360  – السعيد قدري

احتفلت ساكنة مدينة طنجة بعيد الاضحى في اجواء سادها تبادل للتهاني بين المواطنين الذين حجوا لساحة مسجد السوريين ولمختلف مساجد ومصليات المدينة منذ الساعة السابعة صباحا لاداء صلاة العيد والاحتفال وصلة الرحم .

وقد قام والي جهة طنجة تطوان بعدما تقبل تهاني عيد الاضحى بنحر اضحية العيد خلال هذه المناسبة الدينية التي ادى خلالها صلاة العيد رفقة عدد من المسؤولين بالمدينة وشخصيات مدنية وعسكرية.

وخلال خطبة العيد ركز الخطيب على القيمة الدينية العظمى لمناسبة عيد الأضحى وأبعادها الاجتماعية والأخلاقية، التي تُذكر بأواصر الوحدة والتسامح بين المغاربة و أبناء الأمة الإسلامية، كما دعا  بالمناسبة إلى تكريس قيم الوحدة والتسامح بين المسلمين، واستحضار الأهداف السامية للاحتفاء بعيد الأضحى.

تجدر الاشارة الى ان أجواء العيد في هذا الصباح بمدينة طنجة تتميز  بطقوس خاصة  عن باقي مدن المغرب وذلك بفضل تعدد وتنوع التقاليد والعادات  بالمدينة ومدن الشمال  لعل ابرزها أجواء الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لدى الاطفال ونساء الاحياء  اللواتي يحرصن على تتبع طقوس جماعية لكل أفراد الأسر في العيد، إذ يحرص الأطفال على الفرح والاستمتاع بأجواء العيد، وبنحر أضحية العيد في جو من الفرح العارم بأداء هذه الشعيرة الدينية.

أضف تعليق