دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

نشرة إنذارية تحذر من زخات مطرية رعدية قوية ببعض المناطق الشمالية


أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية قوية (ما بين 20 و60 ملم)، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح محليا قوية (ما بين 70 و85 كلم/س)، مرتقبة من اليوم السبت إلى يوم الإثنين بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم، اليوم السبت، عمالات وأقاليم الصويرة، وآسفي، وسيدي بنور والجديدة، من الساعة الثانية زوالا إلى الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، أن الظاهرة نفسها (من 20 إلى 40 ملم)، ستهم أيضا كلا من تطوان وطنجة-أصيلة، والمضيق-الفنيدق، والفحص-أنجرة والعرائش والقنيطرة وشفشاون ووزان، وذلك يوم غد الأحد من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحا.

وسجلت المديرية أن هذه الزخات الرعدية (من 30 إلى 50 ملم) مرتقبة أيضا، غدا الأحد، من منتصف النهار إلى الحادية عشرة ليلا، بكل من عمالات وأقاليم قلعة السراغنة، والحوز، وشيشاوة، ومراكش والرحامنة، وتنغير، وورزازات، وتارودانت، وطاطا، وأسا الزاك.

كما يرتقب أن تهم الظاهرة ذاتها (من 40 إلى 60 ملم)، بعد غد الإثنين، كلا من تنغير وميدلت والرشيدية وزاكورة وورزازات وطاطا وتارودانت، وذلك من منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء .

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هبات رياح محليا قوية (من 70 إلى 85 كلم/س) ستهم، بعد غد الإثنين، كلا من عمالات وأقاليم فكيك وجرادة وجرسيف وتاوريرت وبولمان وميدلت، من منتصف الليل إلى الساعة التاسعة مساء.



Source link

أضف تعليق