دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

مهاجرون أفارقة يقتحمون المنازل بطنجة هربا من الحملات الأمنية

أثارت مطاردات أمنية لمجموعة من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين الموجودين في مدينة طنجة، فزعا وهلعا في صفوف سكان أحياء “بوخالف” و”مسنانة”، حيث اقتحم بعضهم العديد من المنازل، للاختباء في السطوح.

ويظهر شريط فيديو، يجري تداوله على العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صعود بعد المهاجرين الأفارقة لأسطح المنازل، هربا من مطاردة عناصر القوات المساعدة، التي كانت تلاحقهم بين شوارع وأزقة المدينة.

وطالب السكان من السلطات المحلية المعنية، بضرورة حمايتهم من تصرفت هؤلاء المهاجرين الأفارقة، الذين يقتحمون منازلهم كلما تعرضوا لمضايقات من قبل المصالح الأمنية.

وكانت هذه الأحياء عاشت أحداثا مماثلة السنة الماضية، بسبب مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين مهاجرين أفارقة يتحدرون من دول جنوب الصحراء وشباب مغاربة، خاصة بحي مسنانة.

وحلت المصالح الأمنية بعين المكان، حيث قامت بعملية تمشيطية، وأعلنت استنفارا في صفوفها بسبب الحساسية الشديدة التي تعرفها علاقة السكان بالأفارقة بمنطقة مسنانة.

ويشار إلى أن منطقتي “مسنانة”  و”بوخالف” تعتبران أكثر المناطق التي تقطن فيها مجموعات كبيرة من الأفارقة المرشحين للهجرة غير النظامية، وهو ما يخلق بين الفينة والأخرى احتكاكات بينهم وبين المغاربة، بسبب سلوكات مستفزة محسوبة على عناصر منحرفة من الجانبين، قد تتطور أحيانا فتتحول إلى مواجهات واسعة وعنيفة.

أضف تعليق