دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

مصالح الأمن بطنجة تستنفر مكوناتها لتأمين احتفالات “بوناني”

قناة طنجة الكبرى / الشمال برس

شرعت المصالح الأمنية بطنجة، منذ صباح اليوم (الأحد)، في تنفيذ خطتها الأمنية الخاص باحتفالات رأس السنة الميلادية (2017)، ورفعت من درجة التأهب إلى المراحل القصوى، أو ما يعرف  بالشارة البرتقالية، لتفادي وقوع أحداث من شأنها تعكير صفو هذه الليلة.

عملية توزيع الفرق الأمنية، التي اشرف عليها والي الأمن رفقة مسؤولين من المديرية العامة للأمن الوطني، حيث أعطيت تعليمات صارمة إلى كل الفرق الأمنية، بما فيها الشرطة الحضرية والقضائية واستعلامات العامة وشرطة المرور والفرق السياحية، بالإضافة إلى المكون الأمني الجديد، الفرقة الجهوية للتدخل، التي ستشارك لأول مرة في تأمين هذه الاحتفالات.

وذكر محمد أوحتيت، والي أمن طنجة، في تصريح صحفي، أن احتفالات هذه السنة ستعرف إجراءات استثنائية ستنضاف إلى ما هو معمول به عادة في مثل هذه المناسبات، وتتمثل في دوريات ثابتة وأخرى متحركة بكل أنحاء المدينة، بما فيها الأماكن العمومية والفنادق المصنفة والمطاعم والأسواق الكبرى، وكذا الأماكن المرشحة لاحتضان تجمعات بشرية بمناسبة الاحتفال بقدوم العام الجديد.

واوضح أوحتيت، أنه بالإضافة إلى السدود الثلاثة (البراجات) المقامة على مستوى مداخل ومخارج المدينة من جهة الرباط وتطوان والقصر الصغير، سيتم تخصيص فرق متنقلة تابعة لشرطة المرور لتأمين مختلف الممرات والمعابر، والعمل على فرض احترام القانون وإعطاء الإرشادات والمساعدات لزوار المدينة.

كما أكد المسؤول الأمني أن هذه الإجراءات ستشمل كذلك المراكز الحدودية، التي سيتم التركيز على مراقبتها لضمان الدخول للتراب المغربي والخروج منه في ظروف أمنية جيدة، ولتفادي إمكانية تسرب أي عناصر إرهابية أو مشبوه فيها.

 

أضف تعليق