دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

فاجعة بشاطئ طنجة.. ثمانية غرقى وآخرون في عداد المفقودين

قناة طنجة الكبرى / le360

لقي ازيد من ثمانية مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء مصرعهم بينهم تلاثة نساء، بعد غرق قاربين كانا يحاولان بواسطتهما عبور المتوسط في اتجاه اسبانيا انطلاقا من عدد من شواطئ مدينة طنجة خلال اليومين الاخيرين .

السلطات المحلية بمدينة طنجة،أعلنت في وق سابق من ليلة امس الخميس مقتل عدد من المهاجرين السريين ولكن تم العثور فقط على تلاث جثت حوالي الساعة الواحدة والنصف ليلا بكل من شاطئ سيدي قاسم وشاطئ اشقار.وقبله بيومين عثر على جثة مهاجرين افريقيين بكل من  شاطئ مرقالة وشاطئ السلوقية اسفل غابة الرميلات بطنجة، وهي الجثت التي تضاف الى جثتين اخريتين بينهم نساء حوامل قذفت بها امواج البحر بشاطئ الهوارة غرب مدينة طنجة.

في سياق متصل اوقفت عناصر القوات المسلحة الملكية المغربية بشاطئ اشقار صباح اليوم نحو 35 مهاجرا سريا جلهم من دول جنوب الصحراء،وكانوا على مثن قاربين مطاطيين وبحوزتهما مجاذيف وقارورات بنزين وكانا يحاولان الانطلاق من شاطئ قريب من مغارة هرقل.

تبقى الاشارة  الى ان حوادث غرق المهاجرين ارتفعت بقوة في الاسابيع القليلة الماضية بمدينة طنجة، ويعتقد ان عدد من المهاجرين المغاربة كانوا من بين ضحاياها خصوصا بعد العثور على جثة مهاجر معربي من مدينة العرائش بشاطئ الغابة الديبلوماسية بطنجة قبل يومين.

أضف تعليق