دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

طنجة: أسعار الخضر تصل إلى أعلى مستوياتها بالمدينة واستقرار نسبي لأسعار الفواكه

شهدت أسعار بعض الخضر ارتفاعا قياسيا خلال الأيام الأخيرة بمدينة طنجة، حيث تتراوح أسعار البصل بسوق الجملة بالمدينة  ما  بين 8 و 9  دراهم ، لتصل إلى المستهلك بأسعار تتراوح بدورها ما بين 10  و12 دراهم  للكيلوغرام الواحد، فيما بلغ  سعر الطماطم بالجملة  بين 100 و 120 درهم للصندوق، أي أنها تباع للمستهلك العادي بسعر يتراوح ما بين  3 و 4.5  دراهم للكيلوغرام.

أما سعر الجزر فوصل إلى 3.5 درهم للكيلوغرام، أما وبلغ سعر بطاطس “العرائش” 3 دراهم للكيلوغرام الواحد، فيما  سجل  التجار بالسوق ارتفاع  قياسي  للجلبانة التي فاق سعرها 12 درهم للكيلوغرام ، في حين  وصل سعر الفول ل 4 دراهم، واللوبيا 12 درهم للكيلوغرام الواحد، أما الفلفل فتراوح ثمنه بين 5 و 6 دراهم للكيلوغرام.

وبخصوص أسعار الفواكه، فقد استقر سعرها نسبيا  بسوق الجملة بالمدينة، بحيث وصل  سعر  الموز إلى 7 دراهم في حين تراوحت أسعار  أنواع عديدة من التفاح  ما بين 5 دراهم   للكيلوغرام الواحد إلى 12 درهم للكيلوغرام.

وتشير مصادر محلية أن أسعار الفواكه  ظلت في مستويات مقبولة نسبيا،  إذ استقر سعر البرتقال ما بين  بين 4 و 5  دراهم للكيلوغرام، في حين يتأرجح سعر التفاح  بين 9 و 13 درهما للكيلوغرام، فيما لم يتجاوز سعر الموز بعدد من أسواق طنجة 9  دراهم .

 

أضف تعليق