دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

شركة الخطوط الملكية المغربية تعيد فتح خط جوي بين طنجة وأمستردام

قناة طنجة الكبرى | اليوم- متابعة

أعلنت، من جديد، شركة الخطوط الملكية المغربية، عن إعادة فتح خطين جويين مباشرين بين مطار أمستردام الهولندي، ومطاري الناظور وطنجة، وذلك بداية من 15 دجنبر الجاري.

وبعد هذا القرار، أكد مسؤول بشركة الخطوط الملكية المغربية، أن أول رحلة برمجتها الشركة من مطار العروي نحو امستردام ستكون يوم 26 دجنر الجاري.

وأعلنت الشركة عن القرار الجديد خلال لقاء تواصلي عقدته مع مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية.

وكانت الشركة المذكورة قد ألغت هذين الخطين من أمستردام نحو مطاري طنجة والعروي بالناظور، وتم ذلك قبل سنتين من الآن.

وكان هذا القرار قد أثار غضب الجالية المغربية بهولندا، ووصل أمر احتجاجاهم إلى مجلس النواب، قبل أن يبرر حينها الوزير المكلف بالنقل، نقلا عن الشركة، أن قرار إلغاء الرحلات بين الناظور وطنجة نحو أمستردام كان بسبب قلة عدد زبائن الشركة بين الاتجاهين.

وبعدما ألغت الشركة المذكورة، من قبلُ، هذين الخطين أبقت فقط على الرحلة الجوية الرابطة بين مدينة امستردام ومدنتي طنجة والناظور، لكن عبر مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكانت هذه الرحلة الرابطة بين مدينة الدار البيضاء وأمستردام تستغرق حوالي 6 ساعات.

وبعد القرار الجديد للشركة المذكورة لن تتجاوز، مدة الرحلة، حسب الشركة، سقفا زمنيا أقصاه 3 ساعات ونصف، من الناظور وطنجة إلى أمستردام الهولندية.

وتتوفر هولندا على جالية مغربية تقترب من 100 ألف مغربي بهذا البلد.

وتعتبر هولندا واحدة من البلدان الأوربية التي “تأوي” حولي 80 في المائة من مجموع المهاجرين المغاربة بالعالم، ويتعلق الأمر بكل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

وتستقر الجالية المغربية المقيمة بالخارج في أزيد من 100 دولة في القارات الخمس، مع تمركزها القوي في أوروبا.

أضف تعليق