دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

سائقوا سيارات الأجرة بطنجة يعلنون خوض وقفة احتجاجية ضد ارتفاع أسعار المحروقات

قناة طنجة الكبرى / الشمال برس

تجمع بطنجة، منذ صباح اليوم (الأربعاء)، عشرات من المهنيين وأرباب سيارات الأجرة بكل أصنافها، بما فيها الصغيرة والكبيرة والقروية، بعدد من المدارت وملتقيات الشوارع الرئيسة بوسط المدينة، للتعبير عن استنكارهم للزيادات المتكررة في أسعار المحروقات، التي وصلت إلى أرقام قياسية وأثرت بشكل واضح على مدخولهم اليومي، وجعلت كل المهنيين يعيشون على حافة الإفلاس.

ورفع المحتجون شعارات قوية تستنكر سياسة اللامبالاة، التي تنهجها الحكومة بتضامنها مع لوبيات توزيع المحروقات، ومحاولتها دفعهم لرفع التسعيرة على المواطنين كحل لمواجهة الغلاء، مطالبين بتخفيض سعر المازوت الذي أصبح يثقل كاهلهم ويعمق من جراحهم.

وقال أحد المحتجين،  إننا نتساءل على هامش الربح الذي تستفيد منه الشركات المحتكرة لتوزيع النفط بالمغرب، ونتساءل أيضا عن دور الحكومة بعد أن أكد تقرير المجلس الأعلى للحسابات بأن هامش الربح لا يوافق مبدأ التنافس، حيث أصبح ضروريا تدعيم مهنيي النقل وإعادة النظر في طريقة توزيع الاستمارات على مراكز التنقيط، التي اتضح أنها ليست سوى لربح الوقت من أجل تمرير مخطط أسعار المحروقات بالمغرب”.

وأكد المحتجون، أنهم عازمون على مواصلة نظالاتهم إلى حين أن تقوم الجهات المعنية بواجبها في حماية المهنيين والمواطنين على حد سواء، والبحث عن الحلول التي يمكن أن تساهم في خلق التوازن وضمان حقوق كل المتدخلين.

 

أضف تعليق