دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

تفكيك عصابة إفريقية للتهجير بمدينة طنجة

فككت عناصر الشرطة القضائية الولائية بطنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي” وأعوان الملحقة الإدارية السابعة بالمدينة، شبكة إجرامية تتألف من ستة مهاجرين سريين من أصول إفريقية، ينشطون بطريقة اعتيادية في مجال النصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

واعتقل المشتبه فيهم الستة، مساء أول أمس (الثلاثاء)، بعد أبحاث وتحريات مكثفة قامت بها الأجهزة الاستخباراتية بالمدينة، حصلت بواسطتها على معلومات دقيقة حول شبكة إجرامية يتزعمها شخص من الكوت ديفوار، له امتدادات في دول افريقية مختلفة تخول له استقطاب أفارقة وتهجيرهم نحو الضفة الأخرى مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

وبناء على ذلك، قامت الفرق الأمنية بالترصد لمنزل المعني، الذي يقع بمنطقة قريبة من حي مسنانة، وعملت على محاصرته قبل أن تقتحمه لتجد بداخله زعيم العصابة رفقة خمسة من معاونيه، الذين استسلموا للعناصر الأمنية دون أي مقاومة تذكر، ليتم تصفيدهم واقتيادهم إلى مقر ولاية الأمن للبحث معهم في الموضوع.

ومكنت عمليات التفتيش، التي أخضع لها الموقوفون الستة، من العثور على مبالغ مالية قدرت بأزيد من 22 الف درهم، بالإضافة إلى مبلغ من العملية الأوربية قدر بحوالي 180 أورو، وضبطت كلها بحوزة زعيم العصابة، المدعو “زورام أميدو”، إذ يعتقد أنها جزء من العائدات المتحصل عليها من عملياته الإجرامية.

وتفيد التحقيقات التي اشرتها فرق البحث مع الموقوفين الخمسة، أن هذه الشبكة، التي تشتغل بتنسيق مع وسطاء آخرين من جنسيات مختلفة، تعمل على استقطاب أفارقة من دول جنوب الصحراء، من تهجيرهم سرا إلى الضفة الجنوبية لإسبانيا على متن قوارب مطاطية، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 آلاف و20 ألف درهم للمرشح الواحد.

ومن المتوقع أن تحيل مصالح الشرطة القضائية  المتهمين الستة، على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية طنجة، من أجل تكييف التهم الموجهة إليهم قبل عرضهم على غرفة الجنايات بالمحكة ذاتها  لتقول كلمتها فيهم.

أضف تعليق