دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

تعاون أمني مغربي اسباني يسفر عن ايقاف شخصين مواليين لـ”داعش”


أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الجمعة، اعتقال شخصين شمالي إسبانيا يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال عملية نفذتها بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة الأراضي (DGST).

وتم القبض على المشتبه بهم في مدينتي إتساسوندو (غويبوثكوا) وأفيليس (أستورياس)، لتورطهم في جرائم التلقين العقائدي ونشر الدعاية الإرهابية والتحريض على ارتكاب أعمال عنف، حسب ما ذكرت الشرطة الإسبانية في بيان صحفي.

وبحسب معطيات التحقيق، فقد خضع المشتبه بهم لمراقبة مشددة منذ بداية العام بسبب أنشطتهم المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بثوا رسائل دعم لتنظيم داعش والتحريض على العنف والإرهاب.

العملية، التي تم تنفيذها تحت إشراف محكمة التحقيق المركزية بالتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الوطنية، استفادت من دعم المديرية العامة للأمن الترابي، حسب ما أفادت الشرطة الوطنية الإسبانية، مذكرة أنها بفضل وبفضل هذا التعاون، تم القبض على العديد من الإرهابيين في السنوات الأخيرة.

وشدد على أن هذا التعاون الدولي “ضروري” لتعزيز فعالية الحرب ضد الإرهاب، وذلك بفضل الاحترافية الرائعة والمعرفة المتعمقة بالتهديد الإرهابي الذي تشكله الأجهزة المعنية.

ويوضح أيضًا الالتزام المستمر بمكافحة الإرهاب على الأراضي الإسبانية وخارجها، في إطار الشراكات الدولية، “أولوية استراتيجية للشرطة الوطنية”، كما خلص البيان الصحفي.



Source link

أضف تعليق