دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

الناموس في طنجة لا يلسع بل يعض و يأكل و ينهش و يمتص الدم

قناة طنجة الكبرى / المغرب 24 

تعاني ساكنة مدينة طنجة التي تعد بوابة المغرب ، من هجوم حشرة “الناموس” التي اجتاحت المدينة بشكل كبير مع اقتراب فصل صيف ، وهو ما حول حياة المواطنين إلى “جحيم ” بسبب تنامي هجوم هذه الحشرة على المواطنين خاصة في فترة الليل من شهر رمضان.

و رغم أن السلطات المحلية تقوم بداية كل صيف برش المبيدات الحشرية عبر طائرات صغيرة لصرف زائر الصيف المزعج “الناموس” ، الا أن الأمر بات يتطلب تخصيص وسائل مكافحة أكبر  و أنجع من المجلس البلدي ،  خاصة أن  طنجة تخترقها عدة أودية ، التي تعد حاضنة لتفريخ جحافل من البعوض بفعل المستنقعات وأكوام الأزبال المتراكمة.

الناموس في طنجة ، لا يلسع ، بل ” يعض ! يأكل، ينهش ! و يمتص الدم !” الحبة الواحدة في حجم معزة .. معزة تطير ! ألا يقال “معزة ولو طارت”!؟. .. الطنجاوي أضحى هذه الأيام طيلة الليل يمتهن قنص الناموس بكل أنواع الأسلحة المتوفرة : البلوكي أولا .. ثم الصباط ، فالتشانكلة! الطنجاوي أضحى يستعمل كل التقنيات وتفنن فيها حتى صار بعد  ساعات من الصيد و القنص والحرب المعلنة، قناصا محترفا !

يأتي للناموسة من الخلف (صار يميز الذكر من الأنثى، و يعرف الولد من البنت .. واللي متزوج واللي مازال عازب واللي خاطب !.. غير شوية و يولي يعرف أسماءهم!) .. يتركها حتى تستقر جالسة، ثم بخطفة مباغتة من الخلف، يطبق عليها بين أصابع الكف المغلقة!

أضف تعليق