دهب
مطعم نرجس
Morocco travel
المركز الدولي للأشعة بطنجة

المنتدى الوطني للمدرس”.. السحيمي: “مزانيته بلغت نصف مليار وتعويض حسن الفد وصل 20 مليون


في سياق الاستعدادات لتنظيم “المنتدى الوطني للمدرس”، عبّر عبد الوهاب السحيمي، عضو التنسيق الوطني لقطاع التعليم، عن استيائه من عدة جوانب تتعلق بالحدث، إذ اعتبر أن الميزانية الضخمة التي قال إنها “تتجاوز نصف مليار سنتيم تُظهر خللاً كبيرًا في أولويات وزارة التربية الوطنية”.

في تدوينة عبر “فيسبوك”، أشار السحيمي إلى أن “هذه الميزانية تُثير تساؤلات جدية حول كيفية تخصيص الأموال في ظل الأزمات المتعددة التي يعاني منها القطاع”.

وعبّر عن أسفه قائلًا: “هذا المنتدى الضخم الذي سيكلف ميزانية تتجاوز نصف مليار سنتيم، لن يفتتحه فيلسوف أو مفكر، بل تم منح شرف افتتاحه للممثل حسن الفذ، وقد تم تخصيص تعويض يفوق 20 مليون سنتيم لتقديم وصلته التي لن تتجاوز 20 دقيقة، مما يعني مليون سنتيم لكل دقيقة.”

وهو ما دفع السحيمي لانتقاد تصريحات الوزارة حول الأزمة المالية، مؤكدًا أنها “تتحجج بشح الميزانية عندما يتعلق الأمر بتسوية الملفات العالقة لنساء ورجال التعليم”، كما أشار إلى وجود “تعويضات لـ150 مؤطرًا، جزء منهم سيحضر من خارج المغرب”.

وتساءل السحيمي عن غياب مدير الموارد البشرية، المسؤول عن تدبير 340 ألف موظف في التعليم، قائلًا: “المفروض أن مدير الموارد البشرية هو مول العرس، وتم تغييبهم عن المنتدى!”.

كما انتقد السحيمي غياب أي تمثيل للنقابات في المنتدى، حيث قال: “تصوروا أنه من بين 150 متدخل، لم يتم برمجة مداخلة واحدة لمسؤول نقابي”، متسائلا: “أين هو الدور الاقتراحي للنقابات؟ ألم يكن من الأجدر الاستماع لمقترحاتها ما دام الأمر يتعلق بالمدرس في هذا المنتدى الضخم جدا؟ والحقيقة أن تغييب النقابات يعكس قيمة المسؤولين النقابيين عند مسؤولي وزارة التربية الوطنية”.



Source link

أضف تعليق