مجلس جهة طنجة يخصص 51 ألف قناع واق لمرشحي امتحانات البكالوريا

خصص مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 50 ألفا و891 قناع واق لتوفير ظروف صحية آمنة للمترشحات والمترشحين للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا. 

وتندرج هذه المبادرة، التي ستستفيد منها أيضا الأطر التعليمية المشرفة على الامتحانات بالجهة، في إطار تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية الرامية إلى توفير ظروف صحية لاجتياز الامتحانات.

وتسلمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة هذه الكمية من الأقنعة الواقية التي تمثل مساهمة مجلس الجهة في هذه العملية التي انخرطت فيها “جمعية جهات المغرب” من أجل المساهمة في توفير الظروف الصحية لهذا الاستحقاق الوطني من خلال توفير ما مجموعه 560 ألف قناع واق لفائدة المترشحات والمترشحين على المستوى الوطني.

وأبرزت رئيسة مجلس الجهة فاطمة الحساني، أن مساهمة مجلس الجهة في هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من أجل توفير الظروف الجيدة لاجتياز استحقاق البكالوريا الذي تجرى أطواره هذه السنة في ظل ظرفية استثنائية.

وأضافت الحساني، في تصريح للبوابة الرسمية لمجلس الجهة، أن هذه المساهمة تأتي كذلك في إطار الإجراءات التي اعتمدها المجلس في تدبير تفشي جائحة فيروس (كوفيد -19)، مؤكدة أن مجلس الجهة يولي عناية كبيرة للنهوض بالوضع الصحي للمواطنين.

من جهتها، ثمنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في بلاغ لها، هذه المبادرة الهادفة، معربة عن شكرها وامتنانها لمجلس الجهة على تعبئته وانخراطه المواطن في الجهود الرامية إلى إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام على المستوى الترابي.

وأبرزت الأكاديمية أن هذه العملية تأتي في سياق تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) لضمان سلامة وصحة المترشحين والمترشحات والأطر التربوية والإدارية وتمكينهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)