تفاصيل إصابة 53 شخصا بكورونا في ليلة واحدة بمدينة طنجة

جريدة طنجة الكبرى | Le360- متابعة

تقرير : السعيد قدري

نقل 53 شخصا مصابا بفيروس كورونا، ليلة الاثنين الثلاثاء بطنجة، على متن سيارات إسعاف تابعة لجهاز الوقاية المدنية بمدينة طنجة، نحو مصحة خاصة وفندق ومستشفى ذي طوفار، في أكبر حصيلة مسجلة منذ يوم الإعلان عن أولى حالات الوباء بالمدينة.

 وكشفت مصادر خاصة أن عناصر الوقاية المدنية استنفرت أزيد من 12 سيارة اسعاف مجهزة وطاقم يفوق 26 عنصرا لأجل نقل المصابين الـ53 الذين كشفت التحاليل المخبرية اصابتهم بالفيروس، وكان غالبيتهم من عمال ومستخدمين بالوحدتين الصناعيتين بمنطقة العوامة بطنجة.

وتشير مصادرنا في هذا السياق الى أنه جرى نقل 39 شخصا مصابا بالفيروس إلى مصحة الضمان الاجتماعي بمنطقة طنجة البالية التي تم تجهيزها لاستقبال الحالات المؤكدة منذ يومين، فيما نقل 12 مصابا آخر نحو فندق موغادور، والذي كان أول وحدة فندقية تجهز بالمدينة لاستقبال المرضى، فيما تم نقل مصابين اثنين الى جناح كوفيد بمستشفى ذوق ذي طوفار بسوق البقر بطنجة.

في سياق متصل، أعلنت السلطات المحلية لمدينة طنجة تجهيز وحدة فندقية أخرى لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بفندق يتواجد بطريق الرباط، حيث جهزت به نحو 35 غرفة بغية استقبال عدد من المصابين، خصوصا بعد إعلان السلطات المحلية أن المستشفيات العمومية مملوءة عن آخرها بالمصابين باستثناء قسم الإنعاش والعناية المركز بمستشفى محمد السادس الذي يستقبل فقط الحالات الخطيرة.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)

  1. لشكر امينة
    1

    اسال الله اللطف اللهم اشفيهم جميعاً يارب،الله يهدي الناس تلتازم ودخل الدار بدون تجمعات،شهر وحنا جالسين في البيوت مشفنا ولدنا ولاحببنا ولا الوليدة ،وكتمنى من الله اجلسوا الناس في بيوتهم في هذا الشهر المبارك.