تفكيك شبكة للاتجار في “المخدرات” بإسبانيا يتزعمها مغربي

قناة طنجة الكبرى / برلمان

تمكن الحرس المدني الإسباني والشرطة الوطنية الفرنسية من تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات يتزعمها مغربي، تعمل في الاتجار والقيام بعملية توزيع المخدرات من مدينة مالقة الاسبانية نحو أوروبا.

وكشفت وكالة أوروبا بريس، أن العملية أسفرت عن اعتقال 28 شخص من جنسيات مختلفة، وضبط حوالي خمسة أطنان من الحشيش وأكثر من 300 كيلوغرام من مخدر الماريجوانا، وأكثر من نصف مليون أورو من النقود.

وتدخل العملية في إطار عملية تسمى “كاريسما أكتوبر 2017” حيث بدأت التحقيقات في سنة 2015 من خلال معرفة وتعقب أعضاء هذه الخلية التابعة لمنظمة الإجرامية كانت تعمل في الاتجار والقيام بعملية توزيع المخدرات من مدينة مالقة الاسبانية في اتجاه أوروبا.

وكانت الشبكة التي يتزعمها شخص مغربي تتوفر على فرعين باسبانيا واحد بمدينة مالقة وأخر بمدينة غرناطة، حيث يقوم فرع مالقة بعملية استقبال وتخزين الحشيش بينما يقوم فرع غرناطة بتزويد الشبكة بالماريجوانا، بعد ذلك يتم إرسال هذه المخدرات إلى أوروبا عن طريق شاحنات مستأجرة من شركات النقل أو من شركات كراء تابعة لعضوين من الشبكة المفككة.

وأسفرت هذه عملية عن اعتقال 28 شخص من جنسيات مختلفة ينحدرون من دول اسبانيا والمغرب وفرنسا وهولندا، وضبط 5213 كيلوغرام من الحشيش، و390 كيلوغراما من الماريجوانا، و10 ملايين يورو، و522.410 يورو من النقود المعدنية، و19 سيارة وثلاث شاحنات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.