مديرية الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة بهذه المناطق يومي الإثنين و الثلاثاء

قناة طنجة الكبرى | متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بكل من السايس وسهول تادلة والجنوب الشرقي وأقصى الجنوب، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، في حين ستكون السماء مشمسة بباقي الأرجاء.

وستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، إضافة إلى هبوب رياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة، من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، كما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 16 و21 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل السهول ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 40 و45 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين رأس سيم وطانطان وسيكون زوالا قوي الهايجان محليا بجنوب بوجدور.
وبالسبة ليومه الاثنين، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس حارا بالأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، فيما سيكون حارا نسبيا بسهول تادلة، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، جوار سواحل المحيط الأطلسي حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب في معظمها بباقي المناطق.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.