طنجة تحتضن مهرجان السينما الاجتماعية في دورته السادسة

قناة طنجة الكبرى / الشمال برس

تحتضن مدينة طنجة ابتداءا من يوم غد الجمعة الى غاية يوم الاحد 17 من سبتمبر الجاري، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان “طنجة زووم” للسينما الاجتماعية.

وسيتم خلال هذه الدورة عرض أفلام فيديو من إنجاز مبدعين شباب، ضمن مسابقة رسمية تتكون من أربع فئات هي : فئة أفلام شبه المحترفين، فئة الأفلام الوثائقية، فئة الأفلام القصيرة وفئة الأفلام القصيرة جدا .

كما سيتم عرض أفلام خارج المسابقة ضمن بانوراما عالمية سيتم تخصيصها لمهرجانات السينما الاجتماعية التي تنظم في مدن أخرى، حيث سيكون الموعد هذه السنة مع أفلام مهرجان “بي سي زوم” ببرشلونة،  مهرجان “ماسيليا زوم”بمارسيليا ومهرجان “هاندي فيلم” بالرباط، بالإضافة إلى أفلام أخرى مفتوحة للنقاش في نهاية العرض بين الشباب والمخرجين، ضمن ثلاثة بانورامات أخرى تتكون من أفلام خاصة بمواضيع العنف في المجتمع،  ومواضيع مرتبطة بالحاجيات الخاصة، وأخرى عن الهجرة .

وتضم لجنة تحكيم أفلام المسابقة الرسمية خلال دورة هذه السنة، كلا من الناقد الفني أحمد الدافري، الممثلة المغربية سمية أكعبون، منشطة البرامج الفنية الإذاعية والتلفزيونية براديو ميدي1 وقناة ميدي1 تيفي آمنا فرحاتي، الفاعلة الجمعوية نورا بوعبيد ومخرج الأفلام الوثائقية محمد رضا كزناي .

هذا، وستفتتح فعاليات هذه الدورة بمقر “بيت الصحافة”, فيما ستقام باقي فعاليات المهرجان وأنشطته المتعددة وفقراته الفنية الأخرى بالخزانة السينمائية لطنجة .

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.