طنجة..حريق غابة مديونة يشب بالمناطق المجاورة وجهودات متواصلة لإخماده

قناة طنجة الكبرى |متابعة

شهدت غابة مديونة بطنجة مساء يوم أمس و إلى حدود اللحظة نشوب حريق مهول التهم جزءا مهما من الغابة، كما أدى إلى طرد المصطافين بشاطئ أشقار نتيجة الدخان الكثيف.

وبحسب مصادر موثوقة، فإن المساحات الغابوية المتضررة ،التي لم يتم بعد تحديد حجم الخسائر بها ،كانت تتشكل أساسا من الأعشاب الثانوية وأنواع أخرى من النباتات سريعة الإشتعال.

وقد استعانت السلطات المغربية بطائرات إسبانية لإخماد الحريق ، الذي أتى على الأخضر و اليابس ، و الذي يصعب من مأمورية إخماده بسبب الرياح الشرقي القوية.

ويذكر أن عملية الإطفاء شاركت فيها عناصر من الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات ومكافحة التصحر والسلطات المحلية والقوات المساعدة والانعاش الوطني مدعومة بطائرتين إسبانيتين مخصصتين لإطفاء الحرائق  وكذا بآليات إطفاء برية وجرافات وشاحنات صهريجية…

المصالح المعنية  بدورها الى جانب الطائرات  تسابق الزمن وتواصل اخماد الحرائق بعد امتدادها  لمناطق اخرى من غابة السلوقية وكاب سبارتيل، حيث ساعدتها رياح الشرقي على الإشتعال.

وأضاف المصدر أن صعوبات جمة واجهت رجال الإطفاء بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال ، إذ أن الحريق لا يزال مشتعلا بالغابة إلى حد كتابة هذه السطور.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.