ايقاف قاصرين طنجة تورطا في ابتزاز فتاة بنشر صورها على فيسبوك.

قناة طنجة الكبرى / le 360

حالت مصالح الامن بولاية امن طنجة، اليوم الاثنين، على أنظار النيابة العامة، شخصين توبعا بتهمة ابتزاز فتاة بعد تهديدها بنشر صورها على صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وكشفت معطيات خاصة حصل عليها موقع le360 ان المتهمين القي عليهما القبض مساء اول امس الاحد بحي النصر بطنجة، وتم الاحتفاظ بهما قيد الحراسة النظرية  تحت إشراف النيابة العامة، حيث جرى التحقيق كمعهما في ملابسات الشكاية التي تقدمت بها الفتاة القاصر ووالدتها لدى عناصر مصلحة الجرائم الالكترونية التابعة للشرطة القضائية بولاية امن طنجة، وتفيد من خلالها الى لتعرضها للابتزاز عبر تهديدها من طرف الجناة بنشر صورها الخاصة والتي تكشف جزءا من جسدها عبر صفحة الفيسبوك وذلك مقابل منحهم بطاقات تعبئة خاصة باحدى شركات الاتصال المغربية.

المتهمون وبعد الاستماع اليهم اكدوا الواقعة واعترفوا بالتهم المنسوبة اليهم ، وقد جرى الاحتفاض  باحدهم واحالته على انظار النيابة العامة.

وبحسب مصادرنا فان المتهمين اتفقوا على انشاء صفحة خاصة على الفيسبوك وحاولوا استقطاب الفتاة الضحية حيث ارسلت لهم صورها الخاصة وهو الدليل المادي الذي  هددوها  به مقابل  منحهم مبالغ مالية.

تبقى الاشارة الى ان  القانون المغربي يعاقب على مثل هذه الاساءات، لانه تتوفر فيها نية الاساءة والمساس بكرامة وشرف من يتم نشر صورته على اي من هذه المواقع ويعتبرها جريمة يعاقب عليها القانون”،ويأخذ بعين الاعتبار مدى الضرر الذي لحق بالشخص المتضرر.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.