حجز وإتلاف اطنان من المواد الغذائية خلال الايام الخمس الأولى من رمضان

قناة طنجة الكبرى / نون بريس 

كشفت اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة، أنه تم خلال الخمسة أيام الأولى من شهر رمضان؛ تسجيل 628 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، وذلك بعد مراقبتها 9920 نقطة.

وفيما يخص جودة المواد الغذائية، أوضحت اللجنة في بلاغ لها، أنه تم حجز وإتلاف 23 طن من هذه المواد، تتضمن أساسا، 4 أطنان من التمور والفواكه الجافة، و4 أطنان من اللحوم والأسماك، و4.5 أطنان من المشروبات والعصائر، و7.3أطنان من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (التوابل، الحليب ومشتقاته، الخضر والفواكه، العسل والمربى)”.

أما فيما يخص تموين الأسواق الوطنية بالمواد الغذائية، أشار البلاغ، إلى أن اللجنة سجلت “بارتياح توفر هذه المواد بشكل كاف بمختلف الأسواق الوطنية”.

وبالنسية للأسعار، فقد سجلت اللجنة استقرار أسعار غالبية المواد الغذائية على الصعيد الوطني باستثناء مادتي الحمص والطماطم واللتان يتزايد الطلب عليهما مع بداية هذا الشهر الكريم. وفق المصدر ذاته.

وللتبليغ عن أي تجاوز يتعلق بأسعار وجودة المواد الغذائية، وضعت اللجنة رهن إشارة كافة المواطنين والمواطنات الأرقام الهاتفية التالية 0537687300/08.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.