طنجة.. خروقات ومخالفات عديدة في مجال التعمير

قناة طنجة الكبرى | ل360 – سعيد قدري

تم خلال سنة 2016 لوحدها تسجيل عدد من المخالفات في مجال التعمير بمدينة طنجة، حيث سجلت نحو 253 مخالفة، وذلك وفق ما كشفت عنه الوكالة الحضرية بالمدينة.

الوكالة اوضحت انه وتفعيلا للمقتضيات القانونية المرتبطة بمراقبة البناء والتعمير وفي اطار المهام الموكولة لها، ساهمت ايضا سنة 2016 في القيام ب99 جولة.

في سياق متصل وصلت عدد الوثائق التعميرية التي صادقت عليها الوكالة الحضرية لطنجة سنة 2016 الى 65 وثيقة تعميرية بعد تتبع وتحيين نحو37 وثيقة اخرى من بينها12 وثيقة في طور المصادقة.

وجاء الاعلان عن ذلك في اجتماع مجلس الاداري للوكالة السابع عشر الذي عقد، مساء اليوم الاربعاء، بمقر ولاية جهة طنجة وتراسه الوزير نبيل بن عبد الله وزير اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة .

وخلال هذا الاجتماع الذي تم خلاله تقدير البرنامج العام  لعمل الوكالة سنة 2017، تمت الاشارة الى الملفات التقنية  التي جرى اعدادها ومن ابرزها  ادراج بنايات ومواقع في لائحة التراث الثقافي الوطني،حيث اعلنت الوكالة في هذا السياق الى انها اعدت ملفات لنحو 101 بناية وموقع الكولف الملكي  من اجل ادراجها في لائحة الثراث الثقافي الوطني.

الوكالة اشارت في بيان لها انه وبعد دراسة  هذه الملفات ابدت الوكالة موافقتها على ادراج 45 بناية يوجد بعضها بالمدينة العتيقة لطنجة على ان يتم اصدار الراي النهائي  حول بقية البنايات وموقع الكولف والبالغ عذددها56 من لدن الاللجنة المركزية.

وعلى مستوى التدبير الحضري  خلال سنة 2016 تمكنت  الوكالة خلال سنة 2016 من دراسة3177ملفا تخص طلبات البناء والتجزئ واحداث مجموعات سكنية الى جانب نحو 2257 ملفا تهم طلبات البناء بالاحياء الناقصة التجهيز  ليصل مجموع الملفات المدروسة الى 5434 ملفا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.