سحب غير مستقرة و تساقطات مطرية مرتقبة بهذه المناطق يوم الأربعاء

قناة طنجة الكبرى | و.م.ع

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا شيئا ما بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، مع نمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الريف والأطلس الكبير والمتوسط ستمتد بعد ذالك نحو المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفسفاط و والماس و البحر الأبيض المتوسط مع نزول قطرات مطرية أو زخات متفرقة وأحيانا رعدية.

وستتشكل سحب كثيفة مع سماء غائمة في بعض أو معظم الأوقات فوق السهول الغربية و الشمال الغربي حيث ستعطي أمطارا ضعيفة و متفرقة.

و تستمر السحب المنخفظة و الكثيفة نسبيا بالسواحل الوسطى في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة.

ومن المرتقب أيضا هبوب زوابع رملية في بعض مناطق الجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية.

كما ستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وستهب من الجنوب و أحيانا من الشرق، ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي و المنطقة الشرقية بينما ستهب شمالية و احيانا غربية بباقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بجنوب الريف، والجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد و ستكون ما بين 14 19 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات و الساحل المتوسطي، و ما بين 20 و 25 درجة بالسهول الشمالية و السواحل الشمالية و الوسطى، وما بين 25 30 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط و والماس، ودكالة، وعبدة، والشياظمة وسوس، و السواحل الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بجنوب الريف، والسهول الواقعة غرب الأطلس، و السفوح الجنوبية الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية و ستكون ما بين 35 و 40 درجة بأقصى الجنوب و الجنوب الشرقي للبلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و العرائش، وهائجا ما بين الداخلة و الكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.