الشركة الألمانية “DHL” للشحن واللوجستيك تفتتح فرعاً جديداً بطنجة

قناة طنجة الكبرى / كشك

قامت الشركة الألمانية للشحن واللوجستيك “DHL”، بافتتاح فرع جديد لها بالمغرب تم إنشاؤه بمدينة طنجة، وهو بمثابة محطة فرز للطرود والوثائق، تُعاد منها للشحن إلى مناطق مختلفة أخرى بالمغرب وخارجه.

وحسب ما أورده الموقع الرسمي للشركة الألمانية، أول يوم أمس الخميس 25 ماي 2017، ستُعزز محطة الفرز الجديدة لشركة “DHL” بطنجة، خلايا نقل الطرود بالمغرب بشكلٍ أكثر فعالية، علماً أن محطة فرزها بالنواصر تشتغل منذ سنة 2011، لتُشكل أكبر استثمار للشركة بالمغرب، والذي يبلغ غلافه المالي 170 مليون درهم، في أفق إنشاء 20 محطة أخرى بالمغرب قبل سنة 2012.

وقد أقيمت محطة الفرز “DHL” بطنجة على مساحة تناهز 1.1 كيلومتراً مربعاً، بغلاف مالي يناهز 10 ملايين درهم، ويُسيرها طاقم من 30 أجيراً، يُسيطر على مراقبة الطرود والشحنات باستعمال أجهزة متطورة تمتثل للمعايير الدولية المفروضة في هذا المجال، وبإمكانه فحص ومعاينة 120 طناً منها في اليوم الواحد.

وتُعتبر “DHL” الألمانية للشحن واللوجستيك، المنافس الأول للعملاق العالمي “FedEx”، تم تأسيسها سنة 1969 لتسليم المستندات بين بعض الولايات الأمريكية، غير أنها قامت بتوسيع نشاطتها في العالم كله في أواخر السبعينيات من القرن العشرين. كانت الشركة أكثر اهتماماً بالتوصيلات البحرية والقارية، ولكن نجاح شركة “FedEx” دفعها للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية وأماكن أخرى حول العالم كدول أوروبا الشرقية وفيتنام والصين، قبل أن يشتري البريد الألماني غالبية أسهمها سنة 2002.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.