جمعية طنجة الكبرى للتنمية تنظم قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة سيدي اليماني (+صور)

قناة طنجة الكبرى | متابعة 

نظمت جمعية طنجة الكبرى للتنمية قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة سيدي اليماني، بتنسيق مع جماعة سيدي اليماني وجمعية أصدقاء الصحة وجمعية أنفاس.

وضمت القافلة، التي انطلقت اليوم السبت، مجموعة من التخصصات الطبية من ضمنها تخصص القلب والشرايين، تخصص الأمراض الصدرية، تخصص أمراض الروماتيزم، الجراحة العامة، طب النساء والولادة علاوة على الفحوصات الطبية العامة، طب العيون وطب الأطفال.

كما تضم القافلة أزيد من ثلاثين طبيبا وممرضا، واستفاد من خدماتها منذ انطلاقها المئات من ساكنة المنطقة وكذا الدواوير المجاورة، حيث استفادوا من الفحوصات المجانية وكذلك الأدوية .

وأوضح الطاهر القور، رئيس جمعية طنجة الكبرى للتنمية، أن “هذه الحملة الطبية الأولى من نوعها في اطار المشاريع التي تنظمها الجمعية”، مبرزا أنه “سيتم العمل على تنظيم حملات طبية في مجموعة من الجماعات القروية على اعتبار أن هذه الجماعات تعاني من مجموعة من المشاكل وقلة التأطير الطبي”.

وزاد المتحدث “ولذلك نحاول أن نجد أشكالا لتمكين هؤلاء الساكنة من فرصة للفحوصات الطبية المختلفة والحصول على مجموعة من الأدوية، وهي مبادرة تهدف من خلالها الجمعية بتعاون مع الجهة الى خدمة كل مكونات الجهة”.

من جهته أكد الدكتور الخياطي يوسف رئيس جمعية أصدقاء الصحة  تطوان على أن قافلة اليوم لن تكون الوحيدة من نوعها، على ان تنظم قوافل تغطي جهة طنجة الحسيمة تطوان، في سبيل “تخفيف ضغط الخدمات الصحية على الساكنة”.

أحمد بلقايد، رئيس جماعة سيدي اليماني، أبرز أن عدد سكان الجماعة يفوق عشرة آلاف نسمة، وتتوفر على مركز صحي وحيد فيه طبيب عام واحد وبضعة ممرضين، “لا يكفي لاحتياجات الساكنة”، ويمكن أن يقصده في يوم واحد أكثر من 400 شخص خصوصا أثناء السوق الاسبوعي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.