الخيام: هكذا نراقب الفضاء الإلكتروني ونتصنت على الهواتف المحمولة !

قناة طنجة الكبرى | أندلس – متابعة 

شدد عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن مكتبه يقوم بمراقبة الفضاء الإلكتروني وشبكات التواصل الإجتماعي، وذلك لرصد أي تحرك للتنظيمات المتطرفة، والتي تستغل الشبكة العنكبوتية لنشر أفكارها وبرامجها، مشددا على أن المكتب يتوفر على أشخاص مؤهلين للقيام بهذه المهمة، مهمة الرصد والتتبع.

وأشار الخيام، في حوار له مع “فرانس 24″، بث مساء اليوم السبت، أن التنصت على الهواتف المحمولة لا يتم إلا بإذن بالنيابة العامة وبإشراف منها. منبها إلى أن توجيه الطلب للنيابة العامة بهذا الخصوص لا يتم إلا بعد التوصل لمعلومات معينة.

وأكد المتحدث على أن “مصالح المملكة وضعت قوانين لمحاربة الإرهاب مع احترام تام لحقوق الإنسان”، وتابع “أمن المواطن مسؤوليتنا، والتدخل لإلقاء القبض على أي مشتبه به يتم وفق القانون، ويتم تصوير العملية بالفيديو، وتحت إشراف النيابة العامة، كما أن من يتم اعتقاله له الحق في التزام الصمت وفي أن يلتقي بالمحامي”.

رأي واحد حول “الخيام: هكذا نراقب الفضاء الإلكتروني ونتصنت على الهواتف المحمولة !”

  1. Nahno la nakhafo min charri ALACHRAAAAAR? NAHNO WA AL3ARCH ALMALAKI NANTAMI ILA BAYTI MOHAMMA WA ALI MOHAMMAD SALLA ALLAHO 3ALAYHI WA SALLAM ALLAHO HAFIDONA!!! WA 3ACHA AL AMN ALMAGHRIBI FI DILLI ALLAH ALWATAN ALMALIIIIIK.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.