وزارة الداخلية تبدأ رسميا بتفعيل قرارها و تعيق مسار إلترا “هركوليس”

قناة طنجة الكبرى | شمالي – متابعة

بعد أيام من قرار وزارة الدخلية تحريك المتابعة القضائية، بدأت السلطات الأمنية بتنفيذ قرار الوزارة وذلك بمنعها  قبل قليل الفصيل “الترا هيركوليس” من إخراج اللافتة الخاصة بالمجموعة.

وقال مصدر مطلع، أن السلطات الأمنية لمطار الدار البيضاء قامت كذلك بتجريد مشجعي اتحاد طنجة التابعين لألترا هيركوليس من بعض أدوات التشجيع، في رحلتهم إلى مدينة كوناكري الغينية.

يشار أن  وزارة الداخلیة قررت تحریك المتابعات القضائیة، بتنسیق مع المصالح المختصة، ضد كل من ینشط فعلیا ضمن ھذه الكیانات غیر القانونیة التي سبق وأن صدرت في حقھا قرارات المنع، وذلك على اثر  المباراة التي جمعت فریقي شباب الریف الحسیمي والوداد البیضاوي یوم الجمعة الأخیر، والتي خلفت إصابات وخسائر مادیة، وذلك تزامنا مع عودة بعض الفصائل المحسوبة على الفرق الریاضیة أو ما یسمى بروابط الالترات إلى الملاعب.

وذكر المصدر ذاته إلى أن الداخلية وجھت تعلیماتھا أيضا إلى السلطات المحلیة من أجل التعامل بصرامة مع ھذه الجمعیات غیر المؤسسة قانونا على صعید كل عمالات وأقالیم المملكة وكذا العمل على منع التنقل الجماعي للجماھیر كلما تبین أن ھناك احتمالا للمساس بالأمن والنظام العام.

وأبرز البلاغ أن ھذه القرارات تنخرط ضمن سلسة من الإجراءات الھادفة إلى ردع السلوكات المشینة لفئة من الجماھیر تتبنى أسلوب العنف للتعبیر عن مناصرتھا لفرقھا وھو ما یسيئ إلى سمعة الریاضة المغربیة ویتعارض مع القیم النبیلة للریاضة بصفة عامة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.