ساكنة حي المقراع بطنجة تحتج و تطالب المعنيين بالأمر بالتدخل العاجل !

قناة طنجة الكبرى | شمالي
طالبت ساكنة حي بئر مقراع بمنطقة طنجة البالية، بفك العزلة على منطقتهم وذلك بعد قطع طريق أساسية لسكان الحي مما أدى إلى شبه عزلة للحي عن باقي الأحياء المجاورة مع العلم أنه لا يبعد عن مشروع القطار السريع بأقل من500 متر.
وحسب تصريحات لأحد الفعاليات الجمعوية بالحي، فإن المشكلة بدأت عندما حلت بالحي المذكور، وبالضبط بالطريق التي تربط حي بئر مقراع بحي الشاط الكائن بطنجة البالية؛ شهر ماي الماضي عدة شاحنات محملة بمئات الأطنان من الأتربة إضافة إلى عدة جرافات وتم تسريح التراب على الطريق الرابط بين الحيين بحجة تعبيدها.
15281176_1336703689693921_118376658_n
وأضاف المصدر ذاته، أن مع انتهاء طرح الأتربة ورحيل الآليات، تبين أن الأمر يتعلق بجهة
وأضاف المصدر ذاته، أن مع انتهاء طرح الأتربة ورحيل الآليات، تبين أن الأمر يتعلق بجهة ما كانت تريد التخلص من هذه الكمية الكبيرة من التراب تحت طائلة تعبيد الطريق فكان لها ما أرادت تحت أنظار رجال السلطة وصمت مريب من جهتهم.
وأشار المتحدث ذاته، أن المشكل الآني للسكان؛ ومع أمطار الخير التي تساقطت على مدينتنا ؛تمثل في قطع الطريق الأساسية(كما يتضح من الصورة) المؤدية لحي طنجة البالية والذي يمثل صلة وصل بينهم وبين الحي الأخير وكذلك لقضاء أغراضهم اليومية.
وحسب مصادر من مقاطعة مغوغة، فإن الطريق المذكورة كانت إحدى الطرق التي تمر منها الشركة المكلفة بفتح بالطريق التي تربط بين طنجة البالية ومرجان في إطار برنامج طنجة الكبرى التي تشرف عليها ولاية طنجة تطوان الحسيمة، مضيفا أن الردمة والأتربة التي من المفروض أن تقوم برميها الشركة بأحد المناطق المخصصة لها، قامت برميها في هذه الطريق الرابطة بين حي المقراع وطنجة البالية، مما يستوجب تدخلا عاجلا من طرف الولاية لمحاسبتها.
يشار أن ساكنة الحي قاموا بمراسلة رسمية إلى  السلطات المحلية والمنتخبة بهذا الشأن ولم يتم التحرك من أي جهة لإيجاد حلول عاجلة للمشكل المطروح.
بعد أمطار الخير.. ساكنة حي المقراع بطنجة تطالب الولاية بفك العزلة عن منطقتهم

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.