ملتقى فعاليات طنجة المتوسط “أوطوموتيف ميتينغ” (AMT) بطنجة

قناة طنجة الكبرى | متابعة 

انطلقت، يوم أمس الأربعاء بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى طنجة المتوسط “أوطوموتيف ميتينغ” (AMT)، الذي ينظم من طرف الجمعية المغربية لصناعة وتجارة السيارات، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ويروم الملتقى ذاته، حسب بيانٍ لمنظميه، “تشجيع الشراكات في مجال صناعة السيارات الأورومتوسطية بين الآمرين بالأعمال ومصنّعي المعدّات الأصلية لقطاع السيارات ومناولي القطاع”.

وشهدت الجلسة الافتتاحية التي حضرها إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، توقيعَ مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، تسعة عقود استثمارية خاصة بقطاع السيارات، بلغت قيمتها 441 مليون درهم؛ ويرتقب أن تُحدث 2122 فرصة عمل، مع تحقيق رقم معاملات بقيمة 2268 مليون درهم إلى غاية 2020.

وتتعلّق المشاريع المذكورة خصوصا بتوسعة وإحداث مقاولات خاصة بأنشطة تهم المنظومات الصناعية الخاصة بـ”الأسلاك الكهربائية للسيارات” و”داخل ومقاعد السيارات”.

من جانبه، اعتبر مولاي حفيظ العلمي أن هذا الحدث “يساهم في تسليط الضوء على مؤهلات قطاع السيارات الذي أصبح رافعة حقيقية للتقدم، مساهما بقوة في تسريع التنمية الصناعية للمملكة”، وزاد: “ينحو هذا القطاع فعلا نحو المزيد من الاندماج المحلي، إذ شهد نسيج فاعليه المحليين نموا متزايدا، وأصبحت مهنه متنوعة على نحو متزايد”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.