بعد تهاطل الأمطار على المملكة .. أسعار الخضر و الدواجن و الأسماك ترتفع بشكل صاروخي

قناة طنجة الكبرى | وكالات

شهدت اثمان الخضر والدواجن والاسماء في حل الأسواق المغربية، ارتفاع ملحوظ في أسعارها، بالتزامن مع التساقطات المطرية وموجة الصقيع التي اجتاحت مناطق كثيرة من المملكة.

بحسب ما اوردته “الأحداث المغربية” في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء)، ان أسعار الخضر قد شهدت منحى تصاعديا بلغ مستويات لا تطاق بالنسبة لدوي الدخل المحدود، إذ تعدى ثمن الكيلوغرام الواحد من البطاطس التي تستهلك بكثرة في الأجواء الباردة إلى ثمن 6 دراهم، مما جعل الكثيرين من المستهلكين يعزفون عن شرائها، في حين وصل سعر الطماطم  إلى 5 دراهم و “الجلبانة” إلى 18 درهم للكيلوغرام الواحد.
وأضافت “الأحداث المغربية” وفق تقرير للمندوبية السامية للتخطيط، الذي اشار إلى ان أسعار الخضر عرفت اثمانها نسبة 2.3 في المائة خلال شهر أكتوبر المنصرم، مما جعل عدد من الأسر جراء تقلص من حجم استهلاكها بعد الاعماد على بعض المواد الأساسية كالبصل والبطاطس والطماطم.
نفس المصدر، أكد ان سعر الأسماك عرفت ارتفاعا ملحوظا، اذ وصل ثمن السردين إلى 18 درهم للكيلوغرام الواحد، في حين وصل ثمن “ميرنا”  إلى 70 درهما و ” الصول” إلى 60 درهما، أما الدجاج الرومي فقد قفز ثمنه إلى 18 درهما.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.