الأساتذة المدربون يصعدون الإحتجاج و يقاطعون التداريب الميدانية

قناة طنجة الكبرى | دلتا العطاونة

في تصعيد جديد، قرر الأساتذة المتدربون مقاطعة التداريب الميدانية ابتداء من اليوم وطيلة الأسبوع الجاري، مع تنظيم وقفات إقليمية أمام المديريات الإقليمية على مستوى المملكة.
ويأتي هذا التصعيد، بعد قرار المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب المنعقد أمس الأحد، والذي وقف على ما أسماه “الخروقات” التي شابت محضر 21 أبريل 2016  من طرف الجهات الممثلة للحكومة محملين المسؤولية للجهات المعنية وعلى ما ستؤول إليه الأوضاع.
واعتبر المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، أن سياسة الحكومة هي سياسة ” انتقامية ” على اعتبار  أن “محضر 21 أبريل”  لم يكن سوى محاولة لـ “احتواء تحركات الاساتذة المتدربين”، وذلك بعد احتجاجهم على المرسومين  الوزاريين الذين يقزم أحدهما منح الأساتذة المتدربين والثاني يفصل التكوين عن التوظيف، معتبرين في الوقت ذاته أن العمل بالعقدة مخططا يعمق مسار إقبار الوظيفة العمومية.
وتجسد هذا التصعيد، صباح اليوم في الثانويات والإعداديات، وفق مصادر الموقع، في عدد من المؤسسات  التعليمية في الدار البيضاء والمحمدية ووزارن والراشيدية والداخلة والرباط وسيدي افني  وأقليم زاكورة والدريوش وأسا الزاك ، وهو ما ينذر بتطور الأوضاع وعودة شد الحبل بين الأساتذة المتدربين والحكومة خاصة بعد تسطير برنامج نضالي للأساتذة يمتد لأسب

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.