أعوان سلطة يعتدون على مواطن بطنجة (تفاصيل)

قناة طنجة الكبرى | شمالي

اتهم عبد الرفيع الحنيشي، ثلاث أعوان سلطة بالملحقة الادارية التاسعة عشر “حومة السوسي” بالاعتداء عليه بسبب مشكل في البناء، مما نجم عنه شهادة طبية تثبث مدة العجز 22 يوم .
وحسب تصريح للمعني، فإن هذا الاعتداء الهمجي، تعرض له داخل منزله بظهر القنفود بعد مهاجمته ، ليستمر بعد اقتياده إلى مقر الملحقة الإدارية 19 وهي مقفلة وفي غياب قائد الملحقة وهو مكبل اليدين بسبب ما صرح به المعني بالأمر ” البناء العشوائي ” أمام مرأى ومسمع شهود عيان .

وأضاف الضحية، أن”المقدمية” اقتدوه إلى الملحقة الإدارية، حيت انهالوا عليه بالضرب والإعتداء القاسي، مما نجم عن العديد من الإصابات الخطيرة في أماكن مختلفة من الجسم.

وكشف المعتدى عليه، ان هناك ضغط كبير من لدن السلطات المحلية، لثنيه عن ملاحقة المقدمية، إلا أنه أصر على متابعتهم أمام القضاء، بسبب التعذيب والإعتداء الذي مورس ضده من طرفهم.

وقال أحد المتتعبين للشأن المحلي بالمدينة، أن  المسطرة القانونية في مثل هاته الخروقات معروفة ولا يحق لأي عون أن يستخدم القوة والعنف والاعتقال لمعاقبة مخالفي ومرتكبي خروقات البناء العشوائي ، اعتداء ومس بحرية مواطن مغربي شنتها السلطة المحلية في ضرب صارخ للمفهوم الجديد للسلطة الذي يؤسس له الملك محمد السادس بشراكة مع مختلف المؤسسات بالمغرب ليعتلي صوت الحق والقانون هذا البلد حسب ما صرح به المشتكي .

وحاول شمالي الإتصال مع أحد ممثلي السلطات المحلية بالملحقة الإدارية المذكورة، إلا أن هاتفه ظل خارج التغطية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.