لحظة اعتراض الموكب الملكي في طنجة (فيديو)

قناة طنجة الكبرى | اليو24م – متابعة 

حاول مواطن، أمس الجمعة، اعتراض الموكب الملكي في شوارع طنجة، قبل أن يعمل حراس الملك على توقيفه.

ووثق فيديو، التقطته كاميرا الهواة، لحظة إمساك رجال الأمن الخاص بالملك، على المواطن الذي تمكن من الوصول إلى الملك ورمي رسالة من نافذة السيارة التي كان على متنها محمد السادس.

وتشير المعلومات المتوفرة، إلى أن الملك كان عائدا في موكب ملكي بعد نشاط رسمي في طنجة البالية، التي أشرف بها، على إطلاق البرنامج المندمج لتأهيل، الرامي إلى تحسين إطار عيش الساكنة المحلية ومصاحبة النمو الديمغرافي لهذه المنطقة التي أدمج جزء كبير منها حديثا في المدار الحضري..

وأكدت وزارة الداخلية، سابقا، أن اعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات يعرض “حياة مرتكبيها وحياة الغير للخطر”، كما أنه يشكل “جريمة يعاقب عليها القانون”.

ونفت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، استفادة أي شخص من أي امتياز جراء إقدامه على مثل هذه الأعمال. وذكر البلاغ بأن وزارة الداخلية سبق لها أن نبهت إلى خطورة عرقلة السير واعتراض مسار الموكب الملكي.

وباشرت المصالح الأمنية، كما أشرنا في خبر سابق، بمدينة طنجة، حملة توقيف واسعة شملت عدد من الأشخاص والسماسرة المتربصين بالملك في جولاته الخاصة بشوارع المدينة.

وعاشت ولاية أمن طنجة أول أمس الخميس، حالة استنفار قصوى بعد إعفاء والي الأمن الإقليمي، مولود اوخويا، على خلفية محاصرة جمع من المواطنين سيارة الملك في أحد شوارع المدينة، وتأخر وصول تعزيزات أمنية لفض المتربصين الطامعين في الحصول على “مأذونيات النقل”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.