عاجل … هذه النتائج النهائية للانتخابات التشريعية لسنة 2016 !

حصل حزب العدالة والتنمية على 27 مقعدا برسم الدائرة الانتخابية الوطنية حسب النتائج المؤقتة، ليصبح مجموع ما حصل عليه الحزب هو 125 مقعدا.

وحصل حزب الاصالة والمعاصرة على 21 مقعدا في اللائحة الوطنية، تضاف إلى 81 مقعدا في اللوائح المحلية، ليصبح ما حصل عليه الحزب هو 102 مقعدا.

أما حزب الاستقلال فحصل على 35 مقعدا برسم الدوائر المحلية و11 مقعدا في الدائرة الوطنية والتجمع الوطني للأحرار على 28 مقعدا في الدوائر المحلية و 9 مقاعد في الدائرة الوطنية، ليكون المجموع هو 46 مقعدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 35 مقعدا.

أما الحركة الشعبية فحصلت على 20 مقعدا في الدوائر المحلية و7 مقاعد في الدائرة الوطنية والاتحاد الدستوري على 15 مقعدا في الدوائر المحلية و 4 مقاعد في الدائرة الوطنية.

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصل على 14 مقعدا في الدوائر المحلية و6 مقاعد في الدائرة الوطنية أي ما مجموعه 20 مقعدا والتقدم والاشتراكية حصل 7 مقاعد في الدوائر المحلية و 5 مقاعد في الدائرة الوطنية أي ما مجموعه 12 مقعدا.

في حين حصلت الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد في الدوائر المحلية وفدرالية اليسار الديمقراطي على مقعدين وحزب الوحدة والديمقراطية على مقعد واحد واليسار الأخضر المغربي على مقعد واحد، حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.