الفيلم الإسباني “تايم كود” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان المتوسطي بطنجة

فاز الفليم الإسباني “تايم كود” لمخرجه خوانخو خيمينيز بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة للفليم المتوسطي القصير في دورته الرابعة عشرة.

وأعلنت لجنة تحكيم الدورة، مساء اليوم السبت بسينما روكسي، عن منح جائزة اللجنة للفيلم الفرنسي “المسبح الكبير” للمخرجة فاليري لوروا .

وعادت جائزة أحسن سيناريو للمؤلفين فيكتور ديسوف وتوما واشاروف عن سيناريو الفيلم الكرواتي “ضوء أحمر” للمخرج توما واشاروف، وجائزة أحسن إخراج لكلارا روكيت عن فيلمها “الوداع”.

وآلت جائزة أحسن دور رجالي للممثل إيدي سويفينك في الفيلم الفرنسي “محاور” (ريبليك) للمخرج أنطوان جيورجيني، فيما توجت الممثلة ماريا كوهين بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في الفيلم الكرواتي “الوحش” للمخرجة دانيا أونيوناس بوسيتش.

ونوهت لحنة التحكيم بالفيلم المغربي “آية والبحر” للمخرجة مريم التوزاني، وبالفيلم الإيطالي “الصمت” للمخرجين فورنوش صمدي وعلي أصغري.

وقد تشكلت لجنة تحكيم هذه الدورة من المهرجان، التي ترأسها الناقد السينمائي عمر بلخمار، من ندى دوماني، المسؤولة الفنية بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام (لبنان)، وإيستير كابيرو، مسؤولة عن توزيع وبرمجة الأفلام القصيرة بوكالة كيمواك الباسكية (اسبانيا)، وهالة لطفي، مخرجة ومنتجة (مصر)، وليلى كيلاني، مخرجة (المغرب)، وكابرييلي أوريكيو، منتج (إيطاليا)، وجورج بولون، المسؤول الفني بمهرجان كليرمون فيرون للفيلم القصير (فرنسا).

وتبارى على جوائز هذه الدورة 50 فيلما من 18 دولة متوسطية تم انتقاؤها من بين مجموع 600 فيلم قصير توصلت اللجنة المنظمة بطلبات تسجيلها، وذلك منذ إعلان تسجيل الأفلام للمشاركة في المسابقة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.