هكذا حقق الدرك الملكي مع حسن وركا مصور دركي ”لوطوروت”

قناة طنجة الكبرى | كشك 

استمعت فرقة تابعة للدرك الملكي بمدينة أكادير، يوم أمس الإثنين 23 غشت 2016، لمصور دركي ”لوطورت ” الذي خلق الحدث خلال الأيام الماضية.

وكشف حسن وركا مصور المقطع المذكور في اتصال هاتفي بجريدة كشك الالكترونية، بعضاً من جوانب ما جرى بينه وبين عناصر الدرك الملكي، حيث أكد أنهم اعترفوا بالخطأ الذي أرتكبه زميلهم حين قام بتوقيفه في الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير.

وأوضح وركا أن عناصر الدرك الملكي طلبوا استفساراته حول ما إذا كان ينوي متابعة الدركي موضوع الواقعة، موضحاً أنه أجاب الدركيين قائلا: ”إنني انتصرت في قضيتي التي هي قضية المغاربة جميعاً، وهناك قانون صريح يمنع توقيف العربات وسط الطريق السيار، والدركي الذي ارتكب مخالفة توقيفي عليه تحمّل مسؤوليته أمام مؤسسته، أما أنا فلن أتابعه قضائيا”.

كما أضاف ذات المتحدث قائلا:” لقد اعتبرت عناصر الدرك الملكي الفيديو الذي نشره، والذي لاقى انتشاراً واسعاً بمثابة شكاية ضد الدركي المذكور،  سابقة في تاريخ القانون المغربي”، مؤكدا أنه لو أراد أن يرفع قضية ضد الدركي، لقصد وكيل الملك أو الوكيل العام.

وعن مذكرة البحث الوطنية التي كان وركا موضوعا لهاً، فقد أكد هذا الأخير، بناء على ما نقله من أقوال عناصر الدرك الملكي، ”أنه لم تكن هناك مذكرة بحث وطني في حقه، بقدر ما كان الأمر عبارةً عن بحث تكميلي”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.