خريجو برنامج “10000 إطار” يقومون بحرق شهاداتهم بطنجة

قناة طنجة الكبرى / هسبريس – عبد الواحد استيتو

واصل المئات من خريجي البرنامج الحكومي “10000” إطار برنامجهم الاحتجاجي بطنجة، وذلك من خلال اعتصام بساحة الأمم رافقه إشعال الشموع مع إحراق نسخ الشهادت التي تؤهلهم لممارسة مهنة التدريس.

أحد المحتجّين “م.ص” صرّح قائلا “ما قمنا يه يدخل في إطار برنامجنا النضالي، حيث انطلقت سلسلتنا البشرية بدءا من منطقة رياض تطوان، وكنا نعتزم الوصول إلى ساحة إيبيريا والاعتصام هناك لولا هذا الطوق الأمني”.

وكانت قوات الأمن قد منعت المحتجين من تجاوز منطقة ساحة الأمم قبل أن يعتصموا بشكل جماعي، ويقوموا بإشعال الشموع ثم إحراق الشهادات، مع رفع شعارات غاضبة منتقدة وأخرى تطالب الحكومة بالوفاء بالتزامها تجاههم، كما عرف الاعتصام انضمام عدد من الأطر التربوية المتضامنة مع المحتجين.

وكان عبد الله الناصري، عضو التنسيقية المحلية فرع تطوان وعضو المجلس الوطني لأطر البرنامج الوطني 10000 إطار، قد صرّح في وقت سابق لهسبريس أن احتجاجاتهم بطنجة ” تأتي في سياق برنامج نضالي شارك فيه أطر من مختلف المدن بما فيها مدن أقصى الجنوب كالراشيدية وطاطا”.

وأضاف :”احتجاجنا يأتي في إطار مطلب مشروع وعادل يتمثل في إدماجنا في التعليم العمومي، في ظل تملّص القطاع الخاص وعدم تحمل الحكومة مسؤوليتها، ويأتي هذا في وقت تعاني فيه المدرسة العمومية من خصاص يقدر بــحوالي 45 ألف إطار”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.