جسر جوي يربط طنجة والأندلس في أقل من 15 دقيقة بسعر 500 درهم

قناة طنجة الكبرى | نون – ي.ش

كشفت مصادر إسبانية مطلعة أنه يتم التحضير لإطلاق مشروع “جسر جوي مروحي” بديل يربط بين مدينة طنجة والأندلس في أقل من 15 دقيقة ليكون حقيقة واقعية كبديل ل”الجسر البحري”، وذلك في الوقت الذي لا يزال مشروع الجسر البحري الكبير الذي سيربط بين المغرب وإسبانيا في 30 دقيقة عالقا.

وتسعى شركة “هيليتي” التي تقدمت بالمشروع، الذي وافقت عليه مبدئيا الجهات المغربية المختصة، إلى إحداث في البداية لخطين جويين يربطان بين مدينة طنجة والجزيرة الخضراء وطنجة بمدينة مالقة في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة وبأسعار قد لا تتجاوز 500 درهم،  وستعمل الشركة، على ضمان رحلتين بشكل يومي، من يوم الاثنين حتى الجمعة.

ويرتقب أن يستفيد المغاربة من خط جوي آخر يربط بين المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية في أقل من 45 دقيقة بأسعار قد تصل إلى 1500 درهم للتذكرة ذهابا وإيابا.

المصادر ذاتها، أوضحت أن الشركة الإسبانية ستعتمد في هذه الرحلات على مروحيات من نوع “Augusta Westland 139″، ذات الصنع الإيطالي بقوة 1531 حصانا، والتي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 15 مسافرا، وحمل 6.4 طن، وتتجاوز سرعتها 300 كيلومتر في الساعة.

ويشير مراقبون مهنيون، في مجال الطيران المدني، أن هذا النوع من المروحيات مؤمن بشكل كبير، وقادر على الطيران بشكل مستقل لمدة 4 ساعات.

رأي واحد حول “جسر جوي يربط طنجة والأندلس في أقل من 15 دقيقة بسعر 500 درهم”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.