لائحة المدن المغربية التي ستصل فيها درجة الحرارة 47 درجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد والليلة الموالية، أن يكون الطقس حارا داخل المملكة، خاصة في سهول تادلة والحوز وتانسيفت والرحامنة والسايس وداخل اللوكوس والغرب والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة باكرا في الصباح في السواحل الوسطى، مع احتمال تشكل ضباب محلي. وكذا بعض الكتل الضبابية قرب السواحل الأطلسية الشمالية في الليل والصباح.

وكالعادة سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، قد تمتد بعد الزوال وخلال الليلة الموالية نحو الهضاب العليا والريف.

وعدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، فيما ستكون السماء غائمة ابتداء من ليلة يوم الأحد إلى يوم الإثنين وذلك فوق الواجهة المتوسطية وشمال غرب البلاد

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بالجنوب وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوبية غربية إلى غربية بالسهول الشمالية-الغربية ومن الشمال، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالسواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية، ومابين 20 و 25 درجة جنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 24 و28 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس، وستكون مابين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الوسطى، و ما بين 27 و 34 درجة بالسواحل الشمالية ومرتفعات الأطلس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و 41 درجة بالريف وجنوب المنطقة الشرقية وداخل اللوكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، والشياظمة وسوس، وما بين 39و 42 درجة داخل كل من مناطق سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 43 و47 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج ليلا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وأصيلة وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان بين آسفي والعيون وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.